الأربعاء، 29 يوليو 2009

مسرحية مطعم باكه .. الجزء الأول ..

.
.
المكان : ساحة ترابيه مفتوحه , بين البنك المركزي والبورصه ومسجد .
الصوت : بنغالي يؤذن .. الله أكبر .. الله أكبر ...
الممثلين : مجموعه كبيره من الناس يمشون في اتجاهات مختلفة ..
.
.
يبدأ المشهد مع عبد الصمونه ( ممثل رئيسي ) ,وهو ينادي صاحبه أبو أحمد ( ممثل رئيسي ) للصلاة ..

عبدالصمونه : بوأحمد .. يله صار وقت الصلاة ..
أبو أحمد : أوكي .. أوكي .. وهو يراقب شاشة البورصة !
وبعد ذلك بثواني .. تتعالى أصوات تصفيق .. ثم جرس الإغلاق معلنا انتهاء التداول اليومي ..
يتلوها جموع كبيرة من المتداولين , يتقدمهم أبو أحمد ..
يتقدم عبدالصمونه ليؤذن : حي على الصلاة .. حي على الصلاة ..!
ثم يتقدم أبو أحمد المصلين في الساحة .. واضعا المسجد خلفه .. والبنك المركزي أمامه ..!
يتمتم أبو أحمد بما حفظه من أذكار وآيات ..
ثم يتجه للقنوت والدعاء بدعاء البورصة :
اللهم أرزقنا سهما يرتفع ولا ينزل .. آمين .. يردد المصلون !
اللهم أرزقنا مجالس إدارات توزع الكاش الوفير .. آمين ..!
اللهم أرزقنا مجالس ادارات لا توزع أسهم منحة أبدا .. آمين ..!
اللهم أرزقنا بالربع الثالث كما رزقتنا في الربع الأول والثاني أضعافا مضاعفه .. آمين ..!
اللهم سرع في نزول شركات الإكتتاب .. آمين ..
اللهم عجل في رفع توقيف الشركات الموقفه .. آمين ..!
.
.
.
وينتهي المشهد مع لقطة تبين المصلين وهم ينتهون من صلاتهم , ودموع الخشوع والتذلل تبلل لحاهم ..!
.
.
المشهد الثاني :
المكان : مطعم هندي في الصليبيه ..
الأصوات : موسيقى فلم هندي .. دنابك وكواسير وموال هندي !
الممثلين : ثلاث سواق نقل عام بزيهم الرسمي على طاولة .. وسائق تريله سوري يجلس على طاوله مجاوره .. وعبدالصمونه وبوأحمد يتريقون كيمه وجباتي ..

بو أحمد : ليش سموك عبدالصمونه ..؟
عبدالصمونه : ايييه يا بو أحمد هذي قصه طويلة ..!
بوأحمد : خلاص يبه .. لا تقول ..!
.
.
تمضي دقائق من الصمت .. وتنتقل الميكروفونات للتركيز على صوت مضغ الأكل ..!
.
.
كرش .. خرطش .. كرش .. صوت عبدالصمونه وهو يطقطق بالطرشي بعد الوجبه الخفيفه ..!
.
.
عبدالصمونه : كانت عياره ..!
بوأحمد : شنو ..؟
عبدالصمونه : كانوا يعايروني بهالكلمة لما كنت ياهل ..
بوأحمد : ليش ..؟
عبدالصمونه : لأني كنت أييب صمونه وياي للمدرسه , ووقت الصلاة كنت أحطها جدامي علشان لا تنسرق ..!
بوأحمد : والحين ..؟
عبدالصمونه : راحت علي الكلمة .. وصار ما يهمني .. وأولا وآخرا الصمونه نعمة من أنعام الله ..!
بوأحمد : ونعم بالله ..!
.
.
المشهد الثالث ..
المكان : ديوانيه من الي عروقهم بالماي ..
الممثلين : مجموعه من كبار السن , كلهم بدون لحيه ولا شارب .. وعبدالصمونه جالس عند دلة القهوة ..!
يبدأ المشهد بين ممثلين من كبار السن في طرف الديوان ..
بولؤي يخاطب بومفيد : تبيني أجننه ..؟
بومفيد : منو ..؟
بولؤي : عبدالصمونه .. أكو غيره ..؟!
بومفيد : يضحك بخبث ..
بولؤي : يرفع النقال ويتحدث بصوت عالي : الو .. أي باجر اشتر بخمسين مليون .. أي تمويل تمويل .. ثم يسكت لحظة ..!
.
.
لا يا الثور .. تمويل خليج .. أي خمسين مليون دينار .. بأعلى سعر ..!
عبدالصمونه .. قاط أذنه ..
بولؤي .. يكمل حديثه وسط ضحكات متقطعه من بومفيد .. أي ما عليك .. على مسؤوليتي ..!
وينهي المكالمه ..
وبعد ثواني .. يستأذن عبدالصمونه من معزبه ..
.
.
عبدالصمونه يتصل على بوأحمد : ألو .. عندي لك خبر من ديوانيه عروقها بالماي ..!
بوأحمد : مثل خبرك عن زين قبل أسبوع ؟!! بنبرة غاضبة ..!
عبدالصمونه : لا هذاك طلع مو تاجر الا طرطور .. لا هالمرة بديوانية العم بومفيد .. تعرفه ما يثنيها ..!
بوأحمد : شورتك وهداية الله ..!!
.
.
المشهد الرابع :
المكان : الدائري السادس ..
الصوت : تقحيص تواير .. وصوت دورية ..!
الممثلون : عبدالصمونه وبوأحمد على الددسن .. والدورية تلحقهم ..!!

وينتهي الجزء الأول .. مع صوت بومفيد واهو ميت من الضحك ..!

هناك 10 تعليقات:

فريج سعود يقول...

جنه السالفة صج و مو مسرحية

خااالف تعرف يقول...

ههههههههههههههه

قاعد اتخيل بوعدنان بالمشهد راح يبدع

Dark angel يقول...

ولو انها مسرحية هابطة ! لكنها تحاكي الواقع بهبوطه !

نحتاج الى هكذا مسرحيات بدل تاتانيا التي قرأت محتواها على السريع من الصحف حيث تدور عن عصور الظلام في الغرب بسبب تسلط القساوسة , يا حبذا لو تفحصوا انفسهم قبل رمي الآخرين بالحجر .

عموما متابعة لمسرحيتك :)

ZooZ "3grbgr" يقول...

مممممممممم


اي عاد شلونك




بو مفيد


;)

بو حامد يقول...

والله مسرحيه هادفه مو هابطه ،،

العادة اذا شفت مواضيع طويلة اقرى رؤوس الفقرات عالسريع لكن هذي من المدونات الي تجبرني أقرا كلمة كلمة ...

مطعم باكه يقول...

فريج سعود .. حياك الله :)

لا يبه .. قصه مو صج .. :)

والا اكو شي اسمه عبدالصمونه !!

هذا لو بالعراق يقزرونها عليه ليل نهار ههههههههههههههه

مطعم باكه يقول...

خالف تعرف .. حياك الله :)

بوعدنان مرة وحده .. ! :)

الله يسمع منك !!

مطعم باكه يقول...

دارك آنجل .. حياك الله :)

هههههههههههههه ..

كسرتي فينا الله يهديج ..!

شكرا لمتابعتكم .. :)

مطعم باكه يقول...

زووز .. حياك الله .. :)

بومفيد يسلم عليج .. :)

مطعم باكه يقول...

بوحامد .. حياك الله .. :)

شهادة اعتز فيها من اخ كريم ..

شكرا لمتابعتكم اخوي ..