السبت، 28 فبراير 2009

هل انت مهم ..؟

.
.
هل تساءلت مرة في خلدك هذا السؤال :
هل انا مهم ..؟
انا عن نفسي يتملكني هذا السؤال منذ البدايات الأولى لوعيي على الدنيا , على القليل ما اتذكره من هذا الوعي ..!
هل انا مهم , بمعنى ماذا سوف تكون نهايتي في هذه الدنيا ؟ , هل سوف يكون لي تأثير على حياة الناس , كم شخصا سوف يتأثر بوجودي في هذه الدنيا ؟

هذا السؤال يلعب دورا كبيرا في تحديدي لأهدافي في الدنيا , فكلما نويت ان اعمل شيئا اتساءل , ماذا سيكون تأثير ذلك على اهميتي في الحياة , وهذا التساؤل يسلبني الكثير من المتعة , فكلما فكرت بعمل شيء ممتع اتساءل , ماذا ستكون نتيجة هذا العمل ؟ , هل ستؤثر على اهميتي في الحياة ؟ , إلى أين انا متجه في حياتي ؟

انا احسد الشباب الذين يمارسون حياتهم بلا تفكير بالعواقب , واكثر نموذج احسده هو الشباب الي يركبون السياكل على شارع الخليج , احس انهم ناس عقولهم خالية من اي تفكير سوى بنهاية الشارع , وعداد البانزين , وكم فتاة راح ارقم اليوم ..؟!!
خصوصا ان منهم شبابا تعدى الثلاثين في عمره , وللآن لا يفكر بأن هذه الدنيا ستنتهي يوما ..!
بينما اصاب انا بالفزع لمجرد التفكير بأنني لم انجز شيئا بعد ..!
ولكن ماذا يجب ان انجز ؟ وماذا يمكنني ان انجز ..؟

الن يكون مؤسفا ومحزنا ان يأتي يوم وتنتهي فيه حياتي وانا لم انجز اي شيء اريده , وبنفس الوقت اكون ضيعت كل عمري في السعي لهذا الإنجاز غير المتحقق , بينما صاحب السيكل قضى حياته كلها لعبا ولهوا واستمتاعا وكلانا انتهينا إلى نفس الخانة التي بدأنا منها ..؟!!

..
لكني انتهي دوما إلى نهاية اجدها مقنعة ..

وهي ان العبرة في المحاولة وليس في الإنجاز ..!
هل تستمتع بإنجازك اكثر ؟ ام المسيرة التي قضيتها وانت تسعى خلف انجازك ؟

انا استمتع بالمسيرة , نعم , المسيرة احيانا تكون متعبة ومؤلمة وشاقة وربما محبطة , لكن في النهاية تكون هي متعتي الحقيقية ..!

هل انا مهم ..؟
نعم .. انا مهم بالقوة , وسأعمل على ان اكون مهما بالفعل .. :)

وداخل كل منكم انسان مهم بالقوة ..
داخل بعضنا , دكتور , مهندس , بروفيسور , زبال , راعي اغنام , شرطي , جندي , تاجر , بالقوة ..
لكن نحتاج ان نخرجه إلى حيز الفعل .. وهذا يحتاج لعمل ..

وتذكروا ان المتعة بالمسيرة لتحقيق الحلم , لأن الحلم ساعة تحققه , يصبح بلا اهمية , لأنه يموت ويبدأ حلم آخر بالبزوق , لكن تبقى ذكريات المسيرة والشقاء والتعب , هو ما نفتخر به آخر حياتنا , حتى اذا وضع الإنسان رأسه على الوسادة مودعا الحياة , يودعها بقلب وادع وعين راقدة , لأنه ترك ارثا مشرفا خلفه ..

...

ودمتم سالمين ..!

هناك 41 تعليقًا:

عثماني يقول...

بوست جميل و عميق

قواك الله

:)

والموت يعشق فجأة مثلي..والموت مثلي لا يحب الإنتظار يقول...

العزيز أكيل الباكة

الله عليــــــــك ...

بوست رائع جميل .. وسؤال أهم هل انا مهم ؟؟

حقيقة النجاح تكمن في سر الانجاز و العمل الذي قام به الفرد ليحقق مآربه .. أياً كانت قد تكون مهمة لدى البعض وقد يراها الاخرون بأنها ولا شي .. لذا كن واثق بأن كل عمل تنجزه بضمير حي ..سيعم الفائدة عليك قبل الكل ..

أما فكرة اصحاب السياكل .. لي موضوع قريب عن الحكم على الاخرين فانت الان مثال حي امامي عن سوء الظن بالآخرين ..

يا سيدي .. انا محدثتك لدي كم هائل من الهوايات التي احب ان امارسها بشكل دوري ودائم .. منها عشقي للسيارات .. نعم احب ان اقود السيارات واجربها دائماً .. وتستهويني الفورميلا بشدة .. لكن هل يعني بأن هوايتي هذه ستحدد عقلي لمن يراني متواجدة بين الحضور في سباق الفورميلا !! بالطبع لا فلدي امور اخرى في حياتي انجز فيها و انجزت ..

ولدي هوايات اخرى كثيرة .. هي هواية حب عشق لن ينتهي .. هو مجال ابداع ..تجد نفسك فيه .. انت سبق وان قلت بانك لم تحب في يوم من الايام اي هواية ... غيرك يملك تلك التي لم تستطع انت ان تبدع فيها .. وهم مبدعون .. وليس لهم ادمغه فارغة لا تفكر الا بالبنزين ونهاية الشارع وكم بنت رقمها اليوم !!!

لا يا سيدي ... انا اختلف معك وبشدة ..

لكل شخص منا متنفس .. يمارسه كعادة كانت ام هواية .. هم متنفسهم قيادة تلك السياكل والاستعراض بها ... ليست خطأ وليست عيباً .. هي مجال برعو فيه.

ستقول لي وماذا عملوا للبشرية ؟؟

سأرد عليك بالقول .. انت لا تعلم ماهي وظائفهم او ماهي انجازاتهم في الواقع .. اعرف رجل اعمال ناجح في عملة متمرس شرس في سوق الاعمال نجاحاته تشهد له في كل القطاعات وليس على المستوى المحلي فقط بل تعداه للخارج .. تعلم ماهي هوايته ؟

المشاركة في كل استعراض للفورميلا1 و وقيادة الفيراري و سياكل الهارلي على شارع الخليج !!! هل دماغه فارغة؟؟ لا اعتقد ذلك !!!

وجهة نظرك بحاجة لإعادة النظر فيها:))

تقبل رأيي ... فنحن أخوة:))

دمت بخير وسلام

مطعم باكه يقول...

حياك الله اخوي عثماني الكريم ..

اشكر لطفكم اخي ..

الله يقويك .. :)

مطعم باكه يقول...

الكريمة التي لا تحب الإنتظار ..

حياك الله اختي .. :)

هو ليس سوء ظن اختي , هو تعميم خاطىء ..

فالظن ان قلوبهم خالية من الهم ليس ظنا سيئا .. :)

نعم , انا اعمم دائما وهذا خطأ منهجي اقع فيه كثيرا للأسف .. :)

كان يجب ان احدد مثالي بأصدقائي أصحاب السياكل , فأنا اعرف قروب كامل من اصحاب السياكل من حملة الشهادات الثانوية وما تحتها , اصغر واحد فيهم تقريبا عمره 25 سنة , وكلهم يشملهم الوصف بالبوست ..

طبعا ليس جميع اصحاب السياكل كما وصفنا بالبوست , وهو كما تفضلتم اختي تعميم خاطىء ومنهجية يجب ان اغيرها :)

شكرا لإهتمامكم اختي ودمتم بخير ..

ma6goog يقول...

هل انا مهم؟

لا

ANGEL HEART يقول...

بوست مفيد وحلوو

برراي انه السؤال ينقسم لشقين هل انا مهم بالنسبه لغيري مؤثر في حياه اي شخص ؟

وهل انا مهم لشخصي لنفسي وهذا يحدده انجازات كل شخص لنفسه عشان يدفعها تكون مهمه او لا شي

تحياتي:)

ZooZ "3grbgr" يقول...

أُف !!!

مهمة وبس ؟؟

حد الاهمية !!

بس للي يعرفني

انا من ستايل جربه مره مش ح تستغني عنه

بس المشكلة فيني اني بعيده

ما اقرب من احد بسرعه

عشان جذي تصير السالفة نوع مو كم

ترى مو جنون العظمة هههههههههه





وبعدين طلعت انت اللي حاسدهم

كل حوادثهم مساكين سببها انت!!

منو؟؟ اهل السياكل !!

بص معايا


انا احسد الشباب الذين يمارسون حياتهم بلا تفكير بالعواقب , واكثر نموذج احسده هو الشباب الي يركبون السياكل على شارع الخليج


هاااااااااا شرايك؟؟

استغفر ربك ورد العيال لاهلهم وامهاتهم

بلا حسد !!!!

~~p:






هذا من القاموس المحيط

بَزَقَ‏:‏ بَسَقَ،

وبَزَقَ الأرضَ‏:‏ بَذَرَها،

وبَزَقَ الشمسُ‏:‏ بزَغَتْ‏.‏

وأَبْزَقَتِ الناقةُ‏:‏ أَنْزَلَتِ اللَّبَنَ‏.‏

يعني بزق الحلم بزغ



بفهم ليش ما تقول بزغ وما تخربطني

خليتني اروح اقززز بالقاموس ادورها

عبالي جاكه عليك بدلية خخخخخخ




على فكرة

انا ما احب مسيرة تحقيق الهدف طويلة لأني ملوله جداً ونفسي مو طويل وبسرعه افقد الانترست بالهدف الاساسي

الشي الوحيد اللي يعيني على تحقيق اهدافي اهو العناد اللي فيني !!

Safeed يقول...

أوووه ..
ياما أغرقت نفسي بهذه التساؤلات ،
و ياما سهرت الليالي في محاولة لـ"صنع " انجاز ،
و لكن قبل فترة توصلت لقناعة شخصية ..
هل الدنيا تستحق ان أترك لها انجازًا ؟

عندي ،، لا .

لذلك عيش حياتك بضوابطك التي ارتضيتها .. فما كان من نصيبك لن يخطأك و ما لم يكن لن ياتيك :)
.
.

في وصيته للإمام الحسن (ع) يقول أمير المؤمنين عليه السلام : إعلم يا بني إنك إنما خلقت للآخرة لا للدنيا ، و للفناء لا للبقاء ، و للموت لا للحياة ، و أنك في منزل قُلعة ، و دار بُلغة ، و طريقٍ إلى الآخرة .
... إعلم يقينا أنك لن تبلغ أملك ، و لن تعدو أجلك ، و أنك في سبيل من كان قبلك .

مطعم باكه يقول...

العزيز ابا سلمى ..

انت مهم لكثير من المدونين , واكيد مهم لسلمى .. :)

دم بخير .. :)

مطعم باكه يقول...

قلب الملاك ..

حياك الله اختي ..

اظن ان الإنسان يجب ان يكون مهما عند نفسه اولا قبل ان يكون مهما للآخرين , لأنه بالنهاية سيبقى وحيدا مع نفسه ويذهب جميع الأحباب ..!

دمتم بخير ..

والموت يعشق فجأة مثلي..والموت مثلي لا يحب الإنتظار يقول...

العزيز راعي الباكه


ايش هازا قول سفيد خان؟؟

سنو هازا مافي مهم؟؟


........


سفيدان ... الحياة تستحق منا المزيد:)))

مطعم باكه

طايحين له قز بمدونتك .. الدخنة وصلت عندي:)



دمتم بخير وسلام

مطعم باكه يقول...

حجية زووز حياك الله .. :)

لا محشومه , اكيد مو جنون العظمة :)

انتي بعيده ؟!!

غريب والله , انطباعاتي لحد الآن تقول انج من الناس الي يطيحون الميانه بعد اول سلام .. :)

لكن يمكن بعالم الإنترنت تمارسين دور مستر جيكل , وبالعالم الحقيقي تمارسين دور دكتور هايد ..؟ :)

يمعوده والله عيني باردة , بس هم علشان ما تلقين التهمة علي بكل حادث سيكل تسمعين عنه او تشوفينه راح اقول:
ما شاء الله , والله يستر عليهم شباب السياكل ويهديهم ان شاء الله :) ..

قاموس , بمدونتي ..؟ :)

ما سمعتي بالمثل الي يقول :
يا جالب التمر , لا تحتاجه هجر ..! :)

بعدين تعالي , انتي كل بوست اكتبه تدورين وراي بدليات ..؟ :)

ترى مليون بدلية بكل بوست , معقولة ما تصيدين شي ؟!! :)

انزين انا الحين لقيت بدلية بتعقيبج , الإنترست , شكو , ثقيلة كلمة الإهتمام؟ هازا والله ما زين .. :)

العناد صفة نافعة في المنافسة , انا مرة تهاوشت مع مدرس بالثانوية , وقالي انا حأفرجيك ..

فأشتغلت فيني السالفه , شلون يجرؤ يقول لي جدام الشباب انا حأفرجيك , تأبى المروءة , جان اييب بالإمتحان 29.5 من 30 , فغصبن عنه عطاني 59.5 من 60 بالشهادة .. :)

بس وايد شغلات يخربها العناد , فخذوا حذركم .. :)

..
ودمتم بسعادة سيدة زووز ..

مطعم باكه يقول...

سفيد ايها العزيز ..

الإنجاز يختلف من شخص لآخر , حتى العمل للآخرة يعتبر انجازا دنيويا ..

من نصائح الإمام الحسن عليه السلام :
( إعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا , واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا )

انا انجازي بسيط جدا , واتمنى من الله ان يبلغنيه قبل ان ابلغ اجلي .. :)

دمت بخير عزيزي ..

مطعم باكه يقول...

التي لا تحب الإنتظار ..

انتي راعية المكان اختي .. :)

اما سفيد باشا , فعندج اياه .. :)

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

اهني كل من ما برأسه الا الصدى

اريح


لا مسؤوليات ولا هموم ولا تفكير ولا تخطيط ولا أي شيء

لو كنت تقدر... كان اخترت راسهم والا راسك؟


واتفق معك بأن التحدي لتحقيق الحلم هو اللذة بتحقيقه لا الهدف ذاته. لكن هذا فقط للناس المحبين للاتعاب.

Safeed يقول...

مطعم باكه :)

عندك منطق جميـل في تصوير الإنجاز ، أن متعته تكمن في المسيرة إليه لا في ذاته .
و لكن متى تستمتع ؟
بالتأكيد عندما تصل لتحقيقه يمكنك الإلتفات و النظر لمسيرتك لتستمتع فيها .

طالما انك ( أنني ) لم أحققه فأنا لا زلت بالمسيرة محاطا بالتعب و الشقاء ، فهل تعتقد أنه في هذه الدنيا شيء يستحق مثل هذا التعب و الشقاء ؟

لا أعتقد .

ما أؤمن به أن ما يفصل الإنسان عن الحيوان أجلكم الله هو القيم و الضوابط التي يؤطر الإنسان نفسه فيها ، متى ما آمن بها و عاش ضمنها فقد حقق انجازه .. أنه عاش إنسانا لا غير :)

لا يروح بالك إني ( آية الله العظمى ) :) و لكن هذا اعتقاد شخصي توصلت له بعد دراسة و تأمل :)

.
.

الموت يعشق مثلي ... ،،

الحياة تستحق أن نعيشها ، لا أن تعيش فينا و تصبح هاجسنا :)
ما أقول على الإنسان ان ينعزل في جزيرة معزولة أو يفصل نفسه من محيطه ، و لكن اقول ان يعيش فيها بحدودها الدنيا .. لانها ما تستحق ان يربط الانسان وجوده كله فيها ..:)
و عند الصباح يُحمد القوم السرى ..
That's all

مطعم باكه يقول...

اخي الكريم كويتي لايعه كبده ..

انا عندما قلت احسدهم , كنت اقصد ذلك بكل ما للكلمة من معنى .. :)

ولو خيروني لأخترت ان اكون مثلهم ..

لكني لا املك لذلك سبيلا ..!

حياك الله اخي الكريم ..

مطعم باكه يقول...

آية الله سفيد .. :)

نعم ما عنيته بالمسيره هو ما تتكلم عنه من القيم ..

المسيرة هو ان اقوم بالجهد لتحقيق احلامي بشرف - حسب تعريف كل شخص للشرف - .. :)

لو كان لي حلم يتحقق بنص مليون دينار , استطيع ان اختصر الوقت واسرق النص مليون , او ان اعمل طوال حياتي لكسبها ..

وطوال هذه الحياة سوف استمتع بأنني لم اسرق النص مليون , استمتع بأنني احترم نفسي ولا اخاف ان اموت بأي وقت واخسر كل شيء..

دمت بخير حبيبنا سفيد , وان شاء الله بيوم من الأيام نشوفك آية من آيات الله , نبي مرجع كويتي .. :)

ZooZ "3grbgr" يقول...

مممممم

اوكي

خليني افهمك شلون بعيده

انا بالنت وبره

بأقل من 5 دقايق تلقاني أعرف الكل

وأعاملهم جني أعرفهم من سنين

بس آآآآنا اللي بعيده

يعني ما أواصل وايد

اللي يبيني يصير اهو يدق

وما يزعل اذا انا ما ادق

مو انانية والله بس ما اواصل

مو كلش .. بس اقل من اللازم

فهمت الحين؟؟




وعلى طلبك من سفيدان

نتمنى والله

سفيدان خير الشباب

ماشاالله عليك باكه وكراعين

تشجع المنتج الوطني

:")

Salah يقول...

ببساطة الاجابة

بنعم ولا!

نعم مهم لعيالي ولأسرتي ولمحيطي

ولا... مو مهم بالنسبة للعالم والكون، وانا سعيد باللا هذه! ليش لازم أنجز... علشان الناس يتذكروني! يعني بالنهاية انا مركز الأهتمام! ليش الانسان دايما شايف عمره؟

مطعم باكه يقول...

يالله حي زووز .. :)

كيف الحال ..؟ :)

صج عاد انتي كلش ما تواصلين .. !

ليش جذي ؟ :)

..
هذي مسألة الإجتماعيات مصيبة المصائب , انا فيني طبع غريب نوعا ما , وهو اني ما احب اتصل بأحد اسلم عليه وبس ..

يعني لو ابي اتصل بصديق لازم يكون عندي موضوع , او اني ابي اطلع معاه , اما اني اتصل اقول له شلونك وشخبارك وبيباي ..!

هذي ما تصير الا لواحد غالي غالي غالي , ويستاهل اني اجبر نفسي واتصل عليه , والا باجي الربع ثلاث اشهر ما اشوفهم وما ادق عليهم :) ..

هذا ودمتم حضرتكم بسلام وامان ..

مطعم باكه يقول...

صلاح .. يا الله حيه .. :)

يا اخي انا ارى ان هذا مفهوم خاطىء , اذا كلنا فكرنا هكذا , لما كان هناك آينشتاين وماركس وسبينوزا وغيرهم ..!!

القضية ليست مركز اهتمام , اصلا لو تتابع تاريخ العلماء والعظماء تجد نسبة تكاد تكون غالبة فيهم ممن لم يعرفوا في حياتهم ابدا , واشتهروا بعد مماتهم بسنين طويلة ..!!

القضية كلها ترتكز ان الإنسان يملك قدرات وهو يحدد إن كان سيستخدمها او لا ..

أليس من المؤسف لو ان آينشتاين مثلا فكر كما فكرت انت وقال خلني اربي عيالي احسن لي من النظرية النسبية وخرابيطها ..!!

وانت كذلك يا عزيزي , ربما هو مقدر لك ان تكتشف دواءا جديدا , او تكتشف طريقة لإنتاج دواء بأسعار أرخص , وكل هذا يساعد البشرية .. :)

..
ادري هذرت وايد .. وطغى الوعظ على ما كتبت فعذرا اخي فلست لك من الواعظين , انما هو كلام عام لي اولا وللجميع ثانيا ..

دمت بخير ..

Salah يقول...

لا داعي للاعتذار... بالعكس انا ما عندي حساسية من سماع النصيحة... وخاصة اذا كانت من فيلسوف مثلك أو مثل سفيد :)

أعتقد ان اينشتاين وماركس وبقية العلماء والفلاسفة اللي تركوا أثر في هذي الدنيا، أعتقد ان الظروف كانت مناسبة لهم، وكانت عقولهم وقدراتهم كبيرة الى الحد اللي ساعدهم انهم قدروا يغيرون العالم.

أكيد بحكم وظيفتي اذا كنت باحث يجب أن أتقن عملي وأن أسعى دوما للاكتشافات! واذا كنت طبيب أحاول دائما أن أطور من قدراتي، واذا كنت أي موظف اخر يجب أن أحاول أن أؤدي وظيفني بأكمل وجه... لكن هذا لا يعني أن أكون أهدف الى أن أصبح مهم!

يمكن احنا متفقين على الفكرة الاساسية بس اختلافنا حول في استخدام كلمة (مهم) :)

Salah يقول...

لازلت أحلم ان يكون عندي سيكل!

ليش تتجنى على أصحاب السياكل وتنعتهم بأنهم أصحاب الأدمغة الفاضية! على الأقل قول مو كلهم!

:)

مطعم باكه يقول...

العزيز صلاح .. :)

حياك الله ..

نعم نحن متفقين كما تفضلت :) ..

..
طلعت راعي سياكل ..؟ :)

صدقني انا ما قصدتهم كلهم , وكذلك لم اكن اتكلم عن مستوى ذكائهم , بقدر ما كنت اتكلم عن راحة بالهم من التفكير بالسياسة والحياة وبلاويها ..!

طبعا مو كلهم ..

اكرر مو كلهم .. :)

واذا قررت تشتري السيكل بلغني , اروح اشتري زد - حلم حياتي اشتري زد فضي :) - واطلع اقاومك على الخليج نشوف منو يقوم الزد والا السيكل :) ..

دمت بخير عزيزي .. :)

ZooZ "3grbgr" يقول...

الحين الزد حلم حياتك؟؟!؟!؟!؟

مو هذي اللي تناقز بالاشارة؟!؟!

مطعم باكه يقول...

زووز ..

الي يدري يدري , والي ما يدري يقول تناقز ..!!

والله مشكلة .. :)

الزد ما تناقز , الي تناقز سيارات الخوال الي ما ادري شنو يحطون فيها , الزد ترهز , عند الإشارة يكون غامتها وناطر تفتح علشان يفتح ..

والله لو شريت زد لأكتب عليه من ورا مخاوي الليل , صياد الظلمة , ابو باكه .. :)

شوفي الصور واستمتعي :)

http://www.flickr.com/photos/68935439@N00/

مطعم باكه يقول...

زووز .. :)

رجعتيني 20 سنة لي ورا هههههههههههه

قوية شويه .. :)

شوفي هالفيديو تعرفين الفرق بين المناقز والتقحيص .. :)

هذا واحد حبيبنا عازمي مستانس ويقحص بالسبعه مالته .. :)

http://www.youtube.com/watch?v=z3bSm89eX1k&feature=related

مو احلى من السياكل ..؟!! :)

حتى فيها ابداع ومهاره , خصوصا لما يكون حاط كاسيت ابو حنان والا الإحسائي , تصير اجواء روحانية عظيمة :) ..

ZooZ "3grbgr" يقول...

يا يبا هذي اهيا الله يهداااااااك

مره وقف يمي واحد بالاشاره

مادري شقام يسوي قات تناقز السياره

كان لونها ترابي اتعبببببب

ترى جد حدي اخترعت

تناقز من قلب

اخر شي يصرخ تهدين تهدين

دقيت على ولد اخوي خبير المسابق

قلتله السالفه ابي اعرف اهد شنو

قالي هذا قاعد يتحدى

جان يقولي بطيه خخخخخخ

قلتله يعني شنو

مو خبرك بنيه اسابق بس بذرابه

هههههههههههه

والله بس فتحت الاشاره

ما خلى صخره بالارض ما طشرها بويوهنا

وبعدين هذا فيديووووووووو

صكت فيني الدنيا من صجهم عبالهم قوة قلب؟!؟ واقفينله يطالعون واهو الحرفنه ما يشيلهم بتفرعنه

لا يبا اخذلك سيكل ارحملك ولنا

:/

مطعم باكه يقول...

زووز .. يا الله حيه .. :)

ههههههههههههههه ..

والله هذا ما يستحي , يقاوم حريم , تدرين لو مقاومته وسابقته , هذا يحلق الشنب ويبيع الزد ويقعد في البيت ههههههههههههههههههههههههه ..

مو عبالهم قوة قلب , هذي الثقة العمياء بولد عمهم ولد عطا , يعرفونه راعي الحدبه ما يزل , ثبااات ثبااات .. هههههههههههههههههههههه

بس والله قياده , انا لو مكانه جان سبعين قتيل ذيج الليله :) ..

يمعوده السيكل حوادثه موت محقق , على القليل الزد والا السبعه حوادثها تشوهات بس , ويمكن شلل ههههههههههه

ZooZ "3grbgr" يقول...

لا يبا بعيد الشر

يالله حصلنا فيلسوف بروليتاري

اخذ زد واستانس

بس بدون الخمبقه هذي

الله يستر الحين ما احلم بالزد

تصبح على خيرات رب العالمين

:")

مطعم باكه يقول...

زووز .. :)

ابوي ما يرضى ههههههههههههههههه ..

لو ابوي يرضى جان من عمري 16 وانا راكب الغاليه .. لكن الزمن :)

وانتي من اهل الخير اختي .. :)

والموت يعشق فجأة مثلي..والموت مثلي لا يحب الإنتظار يقول...

العزيز راعي الباكة

غبرتكم شايلة انت و الست زووز :)

صخر قام يتحذف علينا:)

قلت اسلم واهرب من الأعمال شوي عندك:)

___________

سفيدان هل انتم هنا؟

_____________

الليدي زووز ... مختفية ما تمرين ..طايحتله قزز بالزد:)

تهدين؟

_____________

ادعولي ... الاشغال والاعمال مو خليتلي وقت استانس فيه :"(


دمتم بخير وسلام

Sn3a يقول...

الن يكون مؤسفا ومحزنا ان يأتي يوم وتنتهي فيه حياتي وانا لم انجز اي شيء اريده , وبنفس الوقت اكون ضيعت كل عمري في السعي لهذا الإنجاز غير المتحقق

اصعب جمله قريتها
لانها شي يأزمني ويلازمني كل يوم


متى اصير شي
بالنسبه لي مو من الناس اللي يقولون شرف المحاوله تكفي
المحاوله كلمه مطاطيه
جايز شخص حاول وبالبدايه تعب
جايز شخص بمنتصف الطريق رد
وهم جايز شخص حاول وربي خذا امانته قبل لا يحقق اي شي
فهل المحاوله متماثله عندهم!

ان شاءالله نكون اشخاص مو ارقام بالحياه

مطعم باكه يقول...

موسيقارتنا العظيمة ..
يالله حيه .. : )
العمل يجب ان يكون هو المتعة ..!!
سبحان الله اليوم كنت اتكلم مع مديري بالدوام عن هالقضية , يقول لي يجب ان تستمع بعملك , والا تكون مزربل , اهو كان مار يم مكتبي فشافني حاط ايدي على خدي وافكر بحزن , فنشب لي , يقول : دونت بي مزربل : ) , ما يدري اني ما دريت عن هوى داره ..!!

الله يوفقكم اختي , وشدي حيلج ترى الوظايف هالأيام ما اتحصل :)

مطعم باكه يقول...

الأخت الكريمة سنعة ..
حياك الله اختي ..
انتي الحين لازم تمرين بهذه المرحلة :)
كونك خريجه حديثا فهذه المرحلة القادمة ستكون مليئة بالقلق والتفكير المتواصل , لأنك سوف تحددين مسار حياتك للعشرين سنة القادمة ان شاء الله , فلابد من قليل من التعب والتفكير والقلق الناتج عن عدم التأكد من المستقبل ..!

وفقكم الله اختي وان شاء الله تلاقين الوظيفة الي ترتاحين وتنجزين فيها وتحبينها بعد :)

Safeed يقول...

الموت يعشق ... إلخ ،،

أنا موجود ، و متابع لهذا النقاش المثري عن الزد و الجيتي و السياكل ، لانه أعادني لذكريات المتوسطة و " سعود الليمونة " اللي كان يرسم صور الزد و الجيتي 77 بكل مكان على الطوفة و الطاولة و بالمختبر و في المرسم .. و دايما عايش بوهم انه يسوق وحده بالمدرسة لدرجة انه مرة قحص و زلق و طقت ريله بطرف الباب و انكسرت !
حلم حياته إن يدخل الحرس الوطني و يسوق وحدة من هالسيارتين .. بعد ما تخرجت من الثانوية شفته مرة بالجمعية ..
يمكنني أن أقول : إنه هو الوحيد فينا اللي حقق حلم حياته :)

.
.

مرة بعد الغزو بالديوانية ، مسكني واحد من الشيّاب : شنو السيارة اللي تبيها لمّا تكبر ؟

- هوندا اكورد .
[ كان نسيبي الله يرحمه توه ماخذله وحدة بابين لونها ابيض و عدادها إليكتروني :) ]

- #@#!!@#@ قوم روح عند ابوك .. الناس يقولون لمبرغيني و لا فيراري و انتَ تقولي هوندا .. شنو ولد فقر !

نتيجة لهالموقف كرهت الهوندا اكورد الصغيرة و كرهت كل من يسوقها و أولهم سيد تسليم أكبر :)

.
.

الله يسامحكم ، قلبتوا المواجع و هيجتوا الذكريات :(

مطعم باكه يقول...

سفيد ايها العزيز .. :)
والله ان سعود ليمونه شنب .. :)
هذي الأحلام والا بلاش , تحس اكو تركيز بالطموحات وسعي نحو تحقيقها :) ..

واحد من الشباب عازمي , يسولف لي عن ولد عمه , هم مو بعيد عن سعود ليمونه رفيجك , نقدر نسميه مشعان برتقاله :) , بس هذا استفاد من عشقه للزدات والجياتي ..
هذا يا طويل العمر لأنه كان ولد فقر صح , ولون العشرين دينار ما يعرفه , فابوه لما شراله الزد الي يحلم فيها , كانت عبارة عن حدايد ملزقه في بعض , وسعى مشعان بكل الوسائل ليجعل هذه الخرده تفتر على الدوار , وخلال سعيه هذا اكتسب خبره كبيرة بقطع الزدات , من كثر ما يروح سكراب امغره صار اهو الخبير ..
فبعد فترة سمع ان اكو جياتي نظيفة بعمان , فراح اشترى جيتي , ويابها للكويت وفككها , وباعها خرده , فربح ارباح هائلة – بالنسبة لرأس المال :) – فكرر العملية مرارا وتكرارا , حتى اصبح المورد الأول لقطع الزدات والجياتي بالصباحية ..!!
هذي قصة نجاح رجل كان يحلم بالزد يوما ما .. :)

ZooZ "3grbgr" يقول...

سفيدان ومطعم باجه والغالية ميمي

ترى متابعه الموضوع الشيق

وشوقتوني جني بشتريلي جيتي عنونه

وبخليها بس حق يوم السبت

يعني قمة الكشخه

تريننق وجيتي

:")

مطعم باكه يقول...

حي الله زووز .. :)
لو شريتي جيتي وانا مو مشتري الزد مالتي , صدقيني اصكر البلوق واقعد على الرصيف واقول : أبيهاااااااااااااااا :)
تريننق وجيتي ..!! ما ينفع :)
الجيتي مال برقع ودراعة .. هم احلى وهم لباس شرعي ههههههههههههه

الوتيــــــــــن يقول...

قعدت بوخمس دقايق أفكر .. صح هالشي شنو سويت بدنيتي؟؟ وتكلمت عن هالشي في المونه بعد .. مرت 26 سنه ولا شي يذكر سويته .. لكن كلمة عجبتني سمعتها من إنسانه كبيرة بالسن ... قالتلي محد ما سوى شي يذكر بدنيته .. بتاتا ..
أولا راعي السيكل اللي تقصده انت مو الدكتور اللي يهوى الفورملا صح؟؟ تقصد اللي همه فقط العداد والبنات ( ومااعتقد اكو دكتور عاقل راح ينزل مستواه للمراهقه ويلحق البنات ياتصيب ياتخيب .. ( وإن كان في حالات شاذه) .. لكن المقصد .. يبين على الشخص مدى أهمية نفسه بالنسبة له .. شلك بالطويله؟ قالتلي ( من كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه .. وفرق الله شمله وما جاءه من الدنيا إلا ما كتب له .. ومن كانت الآخرة همه .. جمع الله له شمله .. وجعل غناه في قلبه .. وأتته الدنيا راغمه " ..

احيانا نقول ياربي الحرامي شنو سوى بدنيته؟ وما ندري إن هالحرامي اللي سرق هالشي .. زاد من حرص وانتباه ( الشخص المبيوق منه) .. يعني ترك أثر طيب .. ويمكن الشي اللي باقه أثر فيه بشكل من الأشكال ( لقى البوك فيه وصفة أدوا أو صورة أطفال .. وندم وتاب .. ما يندرى

وراعي السيكل .. يمكن ينقلب ( ويؤثر في ولد يمه بالسيارة منبهر فيه ويحن على أمه ابي سيكل .. ممكن مو؟ يعني ترك انطباع وأثر

المهم أنتا لا تكهرب اعصاب مخك بالتفكير والمحاتاة .. وكافي تركت لنا أثر في هالبوست

تقبل شكري .. ومروري .. وفضولي :)