الأربعاء، 11 فبراير 2009

مقالة قوية .. أحمد عز الكويت ..!!

.
.
الغبار اليوم رائع .. :)

كان لي صديق - الله يذكره بالخير - يحب الغبار , يقول ان السماء لما تصير صفراء يصبح الجو رومانسي ..!

انا عن نفسي , لما يصير الجو غبار , يصير عندي سيل من المشاعر والذكريات القديمة , سبحان الله بعض الأجواء تثير فيني هذه الحالة , يعني اي حدث يصير لي بوقت يكون الجو مغبر تتكون لدي ذكرى قوية عن هذا الحدث , وكذلك الأجواء الباردة جدا , خصوصا بالليل في البر جنب الدوه , يصير عندي تكرار لذكريات حياتي كلها , ويصير عندي مشاعر تقمت قلبي , لكن قمته محببة ..!!

قمت اخربط , ماكل تراب وايد اليوم .. :)

.

اليوم مقالة قوية جدا استغربت منها , هل ستتكرر حرب السنة الماضية ..؟ :)


http://www.aljareeda.com/aljarida/Article.aspx?id=97249

(وفي الكويت لدينا نموذج من «أحمد عز»... فإذا خرجت من بيتك صباحاً وجدت آليات ومعدات مَن يعملون في تمديد الخدمات وصيانتها في الأحياء تحمل اسمه... وإذا فتحت الصحيفة اليومية وجدت صورته البهية تتصدر الحدث السياسي... وعندما تلاحق الموقع الإلكتروني للبورصة تجد أخبار شركاته تصنع الحدث فيها... وإذا اكتشفت في بيتك إحدى الخدمات العامة قد تعطلت، فتتصل بالشكاوى وإذ باسمه على ظهور عمال الصيانة «يتمخترون» في «حوش» بيتك... حتى أنك تذهب لتحصل على قيلولتك، فيخرج لك في الحلم مزمجراً: «أنا قدرك الذي لا مفر منه... كل مفاتيح اللعبة بيدي... والله يعز الحكومة».)

.

اليوم دار حديث - كنت طرفا مستمعا فيه فقط لذا لم اتمكن من السؤال كثيرا - بين مديري بالدوام وبين احد الأشخاص الي فازوا بالثمانينات بإحدى جوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي , وهو حاليا يقوم بزيارة للكويت , وهي زيارة يقوم بها كل خمس سنوات بدعوة من المؤسسة , يقوم في هذه الزيارة بجولة على مؤسسات الكويت وشركاتها النفطية \ البتروكيماويات - هو تخصصه بهذا المجال - , ويقدم لهم مشورته في الكثير من المجالات ..

موضوع الحديث كان حول مصير مساهمات الشركات التي تقدمها للمؤسسة , وسألناه هل يمكن ان تقوم المؤسسة بدعم ابحاث قد نستفيد منها في مجال عملنا , او ربما يقومون بشراء بعض الأجهزة المكلفة التي لا نملك الميزانية اللازمة لشرائها - خصوصا مع الأزمة العالمية - .. ووعدنا بأنه سيطرح وجهة نظرنا في الريبورت الي راح يقدمه كنتيجة لزيارته , والله كريم ..! :)

اما الموضوع الثاني وهو الي فعلا بعث الأمل في نفسي , هو تأكيده لخبر قديم سمعنا به منذ فترة طويلة , وهو ان الكويت ستقوم بإنشاء معهد ابحاث عالمي في الكويت للقيام بأبحاث النفط والبتروكيماويات , وهذا المعهد سيقدم لنا بديلا عن الإعتماد الكلي على استيراد التكنلوجيا الغربية او الشرقية , وهذا الخبر يشكل نقطة ايجابية بين مئات السلبيات التي تعرقل تطور البلد .

ولمن يتساءل وما الداعي لمركز ابحاث مع وجود معهد الكويت للأبحاث العلمية , اقول له ان هذا المجال يحتاج تخصص اكثر , ومعهد الكويت للأبحاث العلمية للأسف لم يبد الإهتمام الكافي لهذا المجال الحيوي الذي يعتبر عصب الإقتصاد الكويتي ..!!

هناك 10 تعليقات:

ZooZ "3grbgr" يقول...

افففففففف

صديقك هذا يحمل نفس قناعتي

:")))))))

اصلا انا صارلي شهر ما ضحكت من قلب

اليوم طلعت بالغبار حاشني الظاهر فايروس رديت ومت من الضحك مادري ليش

حتى بالصدفة كانت معاي كامرتي فاستغليت الجو الاورانجي وصورت ورزيتهم بالبلوق هههههه

ومودي من الصبح عجيب عسى يدوم بس بدون غبار

اشكره حل اللغز على قولة سكرتير عندنا خوورافي لووول




انت قلت

موضوع الحديث كان حول مصير مساهمات الشركات التي تقدمها للمؤسسة

تهقى كي داو خربت سمعتنا بالاتفاقيات ولا بالعكس؟؟

Mohammad Al-Yousifi يقول...

خوش مقال مال احمد عز

Salah يقول...

يعني يصير نقول بالعافية عليكم الغبار؟!

:)

وعاش أحمد عز الكويت :)))

غير معرف يقول...

العزيز أكيل الباكه:)

أولا عندي عتب ... ليش كنت طرف مستمع فقط ولست احد اطراف الحديث مع ذلك الخبير !!!

الموضوع المقترح لانشاء معهد ابحاث متخصص بابحاث النفط والصناعات البتروكيماوية .. مقترح يستحق الاشادة .. ولابد من التأكيد علي صحته .. وفعلا نحن بحاجة كبيرة لمعهد معتمد يقوم بالابحاث المختصة في القطاع النفطي .. نبيهم يبحثون عن وسائل بديلة للتخلص من نفايات المصانع الكيماوية اللي قتلو فيها الكثير من سكان جنوب الكويت و انتشار الامراض فيها خصوصا منطة ام الهيمان اللي كثرت فيها السرطانات و حالات الربو المستعصية وغيرها من البلاوي المسكوت عنها ..

اخرها امس تقرير حطتها الراي الاخبارية .. عن القاء مخلفات احد الشركات الصناعية النفطيةالكائنة في منطقة الاحمدي في المساحات الخالية .. يعني مياه جوفية سامة !!! يعني حتى مياه الشرب غدا لن تتوفر !!

وغير الغازات المنبعثة من المصانع اللي باعتقادي البسيط وممكن تصلح لي انهم يستخدمون طرق حقن تساعد على تقليل كثافة الدخان و تفتيح لونة !!!

استغفر الله

موضوع جميل وموفق

انا هذرت وايد ... بس هذا مو مني هذا من اللي فيني :(

دمت بخير وسلام

bakah يقول...

الكريمة زووز ..

ان شاء الله دائما ترافقكم ابتسامة الأمل اختي ..

وكما يقال للناس فيما يعشقون مذاهب ..!

..

اظن ان سمعتنا العالمية زفت - تكرمين - من زمان , خصوصا اني ارى ان الشركات التي تعمل بالكويت نوعين :
شركات زبالة تكرمين ..
او شركات تعمل عن طريق وسيط , او وكيل كما نسميه بالكويتي , صحيح ياخذ فلوس بدون معنى , لكن الشركة مو خسرانه شي دام انه ياخذ الفلوس من الحكومة مو منهم ..!!

هنا انا اتكلم عن القطاع النفطي وقطاع البتروكيماويات , ولا علم لي بشركات الإستثمار مثلا ..!

دمتم بود اختي ..

bakah يقول...

ابو سلمى ..

حياك الله ..

انا عجبني بعد .. :)

لكن استغربت وصار عندي علامة استفهام كبيرة حول سبب كتابة المقال ..؟

الخرافي من زمان موجود ..!!

bakah يقول...

صلاح ..

حياك الله ..

اي نعم , انا قول لي بالعافية بملئ فمك .. :)

تعيش وتبقى يا الغالي .. :)

bakah يقول...

الموت يعشق فجأة مثلي ..

حياكم الله اختي الفاضلة ..

والله عتبكم على الراس , هو لم يكن لقاء رسمي حقيقة , يعني انا كنت قاعد عند المدير وفجأه زارنا الريال , فما طلعت رزيت ويهي ابي اشوف شعنده .. :)

صدقيني ان مسألة النفايات مسألة يهتم بها الكثيرون في الكويت , والكويت واحده من اكثر الدول تشددا في العالم كله - ربما الأكثر تشددا على الإطلاق - في معايير التلوث البيئية , تصوري ان الحدود الدنيا للغازات السامة في امريكا اعلى بكثير من الكويت ..!!

لكن الحجي هل يطبق هذا الكلام , وهنا يأتي دور الرقابة والتوعية , ودور المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق الكويتيين العاملين في هذه القطاعات لأن اهلهم وابناءهم هم المتأثر الأول من التلوث ..!!

وحياكم الله اختي المدونة مدونتكم . . :)

شكرا لمروركم ..

فريج سعود يقول...

معهد ابحاثنا مال تصب عليه جاز وتشب فيه

bakah يقول...

فريج سعود ..

اهو بدأ بداية جيدة , لكن من بعد الغزو خق ..!

بس المفروض انت تحبهم , لأنهم مخصصين جزء كبير من نشاطهم حق الأبحاث البحرية , مثل مزارع الأسماك .. :)

الا اذا كنت ما تحب سمج المزارع :)