الخميس، 4 سبتمبر 2008

كشكوليات ..!



هذا الكاريكاتير من جريدة الجريدة ..

لا أدري هل انتهت بلاوينا بالكويت , وهل انتهت التناقضات الصارخة كلها حتى يأتينا محمد العدواني بعبقريته العروبية الفذة , ويتفضل علينا بهذا الكاريكاتير العنصري أولا , والذي ليس من شؤؤننا ثانيا ..!
ثم يا اخي من قال لك ان الموصل مدينة عربية ..؟
الموصل مدينة عراقية , والعراق ملك لكل مواطنيه , كفانا تفريقا بين الناس , فهذه التصنيفات لن تفيد احدا , واول من سيتضرر منها هم من يظن محمد العدواني انه يدافع عنهم , وهم العرب .

الأكراد بالنسبة لي انا كمواطن كويتي هم من اقرب الفئات العراقية للكويت , فنحن نشترك بنفس الظلم الذي وقع علينا من النظام الظالم , واما العرب الذين يتباكى عليهم محمد العدواني فهم اول من حمل السلاح لإسترجاع المحافظة 19 حينها ..!
..
اما الآن .. فلدواعي الصيام والجوع .. نترككم مع بعض المقتطفات الفكاهية وهي للأمانة منقولة من احد المواقع فوجب التنبيه ..

طائفة مما ذكره الشيخ يوسف البحراني رحمه الله في كشكوله .. سرق أعرابي غاشية سرج ثم دخل المسجد يصلي فقرأ الإمام ( هل أتاك حديث الغاشية ) فقال : يا فقيه لا تدخل في الفضول . فلما قرأ ( وجوه يومئذ خاشعة ) قال : خذوا غاشيتكم ولا يخشع وجهي لا بارك الله لكم فيها , ثم رماها من يده .
حضر أعرابي في مجلس قوم يتذاكرون قيام الليل فقال : يا ابا امامة اتقوم الليل ؟ قال نعم . قال : ما تصنع ؟ قال : أبول وأرجع أنام .
حضر أعرابي على مائدة الحجاج وكان عليها حلوى فأكل لقمة فقال الحجاج من أكل من هذا شيئا ضربت عنقه , فامتنع الناس وبقي الأعرابي ينظر إلى الحلوى مرة وإلى الحجاج أخرى ثم قال : ايها الأمير أوصيك بأهلي خيرا , ثم أندفع يأكل فضحك الحجاج وأمر له بصلة .
دفع أعرابي ابنه إلى المعلم فغاب عنه مدة فقال : في أي سورة أنت ؟ فقال في قل يا أيها الكافرون فقال بئس العصابة أنت فيهم ثم تركه مدة ثم قال في أي سورة أنت ؟ فقال في اذا جاءك المنافقون فقال : والله ما تقلب الا على اوتاد الكفر عليك بغنمك فارعها .
سرق أعرابي صرة فيها دراهم ثم دخل المسجد يصلي وكان أسمه موسى فقرأ الإمام ( وما تلك بيمينك يا موسى ) فقال : والله إنك لساحر ثم رمى الصرة وخرج .
دخل أعرابي يصلي في المسجد وكان أسمه موسى فقرأ الإمام : ( يا موسى إن الملأ يأتمرون بك ليقتلوك فاخرج إني لك من الناصحين ) فترك الصلاة وولى هاربا فجلس على باب المسجد وبيده عصاه فقرأ الإمام ( وما تلك بيمينك يا موسى قال هي عصاي ) قال : يا فقيه ان خرجت إلى عندي عملت لك قبرا على باب المسجد .
صلى أعرابي مع قوم فقرأ الإمام ( قل أرأيتم إن اهلكني الله ومن معي ) فقال الأعرابي : بل اهلكك الله وحدك فما دخل الذي معك ؟ فقطع القوم الصلاة من شدة الضحك .
صلى أعرابي خلف إمام فقرأ ( انا ارسلنا نوحا إلى قومه ) ثم وقف وجعل يرددها فقال الأعرابي : أرسل غيره رحمك الله وارحنا وارح نفسك .
وصلى اعرابي خلف إمام فقرأ ( فلن أبرح الأرض حتى يأذن لي أبي ) فوقف وجعل يرددها فقال الأعرابي : يا فقيه إن لم يأذن لك أبوك الليلة نضل نحن وقوفا إلى الصباح , ثم تركه وانصرف .
قال رجل لولده وهو في المكتب : في أي سورة أنت ؟ فقال : في لا أقسم بهذا البلد ووالد بلا ولد . فقال : لعمري من كنت أنت ولده فهو بلا ولد .
وأرسل رجل ولده يشتري له حبلا للبئر طوله عشرون ذراعا فوصل إلى نصف الطريق ثم رجع فقال : يا ابت عشرون في عرض كم ؟ فقال : في عرض مصيبتي فيك .
كان لمحمد بن بشير الشاعر ابن جسيم ولد فأرسله في حاجة فأبطأ عليه ثم عاد ولم يقضها فنظر إليه ثم قال : عقله عقل طائر ... وهو في خلقة الجمل فأجابه : شعبة منك يا أبي ... ليس لي منه منتقل.

صلى أعرابي مع قوم فقرأ الإمام سورة البقرة فاطال الوقوف على الأعرابي فقطع الصلاة ومضى ثم سأل عن السورة فقيل البقرة , ثم صلى مرة أخرى مع جماعة فشرع الإمام في قراءة سورة الفيل فبادر الأعرابي إلى قطع الصلاة وولى هاربا فقيل له في ذلك فقال : ان ذلك الإمام قرأ سورة البقرة فاعياني الوقوف فكيف وهذه سورة الفيل .
حكي ان اعرابيا ضحى يوم العيد بجمل , فذكر للناس انه ضحى بجمل ثم ذكره في مجمع آخر فقيل له : إلى متى تذكر هذا الجمل ؟ فقال الأعرابي يا سبحان الله ان الله تعالى ذبح كبشا فدية عن نبيه اسماعيل وذكره في مواضع عديدة من القرآن فكيف لا اذكر انا الجمل .
!!قال رجل لمزيد المداني : اذا نبح الكلب عليك فأقرأ ( يا معشر الجن والإنس ) فقال : الوجه عندي ان تكون معك عصا فليس كل الكلاب يحفظ القرآن .
قرأ بعض المغفلين ( في بيوت أذن الله أن ترفع ) بالرفع , فقال له شخص : إنما هو بالجر , فقال يا جاهل اذا كان الله يقول : ( في بيوت اذن الله ان ترفع ) تجرها أنت لماذا ؟
اعترض رجل المأمون فقال : انا رجل من العرب , قال : ليس تعجب , قال : وإني اريد الحج . قال : الطريق امامك نهج . قال : ليس لي نفقة . قال : سقط الغرض عنك . قال : إني جئتك مستعطيا لا مستفتي فضحك وأمر له بصلة.
..

وعذرا للإطالة .. لكن النكات تقرأ بسرعة .. :)


هناك 4 تعليقات:

حلم جميل بوطن أفضل يقول...

قمنا نصدر عتصريات

:)

مطعم باكه يقول...

نعم للأسف ..

اخشى ما اخشاه ان اصواتا قد تخرج من الكويت لتترحم على صدام قريبا ..

لأن صدام عندهم افضل من الحكام الحاليين للعراق ..!

Mishari يقول...

عادي مو شى جديد

مطعم باكه يقول...

حياك الله اخ مشاري ..

للأسف نحن من اكثر الشعوب العربية التي تتضايق حين يتدخل احد بشؤونها الداخلية , ولكننا بنفس الوقت ننتهك شؤون الآخرين بكل صلف ..!