السبت، 28 مارس 2009

يبيله ماستر ؟ .. ومفاتيح الجنة ..!

.

.
من تخرجنا من الجامعة وكل هذرة الربع في الديوانية او الشيشة او اي مكان مرتكزة على شيئين , مغامراتهم الكاذبه , وأحلامهم بالماستر ..!
مغامراتهم الكاذبة – جزئيا :) - , شيء مغتفر لنا معشر الشباب , فعندما تكون واقعا تحت القصف المركز من صواريخ بوحمود – شخصية خرافية لا تملك اي علاقة منطقية بالواقع ! - عن سفراته لأوروبا بالأشهر , وكيف انه كان له صاحبه في كل قرية من قرى المجر وسلوفاكيا وكل دول شرق اوروبا عموما , فإنك لا تملك الا ان تطلق لمخيلتك العنان وترد على صواريخه بصواريخ أرض جو قصيرة المدى عن مغامراتك في جامعة الفلس – جامعة الكويت العامرة - ..
لكن ما يؤرقني فعلا هو أحلام الماستر , وبالتحديد الـ MBA , ماجستير إدارة الأعمال , الي صارت هبه من هبات الشباب الكويتيين هالأيام ؟! , لا أخفيكم ان احدى طموحاتي الجدية اني احصل على ماستر ادارة أعمال , لكن حقيقة بعدما سمعت عن الأرقام الهائلة من الكويتيين المسجلين في جامعة الكويت والخليج والجامعة الألمانية الي نسيت اسمها – لها مقر بالكويت – ويمكن بعد العربية المفتوحة تفتح برنامج ماستر ..!! , اقول بعدما سمعت بهذه الأعداد الهائلة بدأت افكر جديا بنسيان هذا الحلم نهائيا ..!
يعني مثل ما الديرة صارت مليانه مهندسين من كل حدب وصوب , سوف تصبح مليئة بحملة الماستر قريبا ! , اتوقع بعد عشر سنوات تقدم على وظيفة كاتب بمستوصف يطلبون منك ماستر ..!!
ربما الحصول على ماستر في تخصصي الرئيسي سيكون افضل بكثير , والا شرايكم ؟ :)

..
قبل يومين قاعد بمكتبي بالدوام أتأمل بالحياة , وأخطط للمستقبل المظلم :) , أقلب حساباتي وكيف يمكنني تحقيق لستة طويلة من المشاريع والأحلام , وفي خضم هذه اللحظات العاطفية الجياشة :) , دخل علي العامل البنغالي الي بالقسم , يبي ينظف الزباله تكرمون , فسألته : انت كم راتبك ؟ فقال : 25 دينار , فسألته يكفون ؟ قال : انا الحين صارلي تسع سنوات بالكويت , السنة الي طافت تزوجت , وبعد كم سنة افكر اشتري بيت ..!
قعدت اسولف معاه عن احلامه , اكتشفت انها قريبة جدا من احلامي , لكن مع اختلاف في البقعة الجغرافية الي تشملها الأحلام ..!
لنفرض ان معاشي 1000 دينار , ساعتها اكون انا استلم في سنة وحده ما يعادل معاش هالبنغالي لمدة 40 سنة تقريبا !
يعني لو اعطيه معاشي خلال سنة وحده اكون اختصرت عليه 39 سنة من عمره , تهقون يستاهل اعطيه المعاش ؟ :)
..
في احدى الكورسات الي درستها بجامعة الكويت , كان الدكتور – نسيت شنو كانت الماده , اهي يا اما ادارة اعمال او مقدمة علم اجتماع – كان الدكتور يتكلم عن مشروع قانون لفرض ضريبة دخل على المواطنين الكويتيين , بحيث تشمل الضريبة من يتعدى دخله 30 ألف دينار – مو متأكد من الرقم – وما فوق سنويا ..!
يعني راتبك 2500 , يحوشك القانون , راتبك 2499 , ما يشملك ..!!
كانت حدود من يدخل ومن لا يدخل بالقانون هي اكثر نقطة اعترضت انا عليها , خصوصا ان مسألة فرق الدينار الواحد كانت مسببة لي ازمة منطقية :) , انا اؤيد قانون الضريبة , وعلى الكل , لكن قانون الضريبة التصاعدية , مثل ما هو معمول به في هولندا حسب علمي , بمعنى راتبك الف , عليك ضريبة 0.00005 بالميه , دخلك السنوي مليون , تصير الضريبة 5 بالميه , دخل 10 مليون , تصير الضريبة 25 بالميه , وهكذا , بحيث يكون افقر الناس هم الأكثر استفادة من القانون , واكثرهم ثراءا هم اكثرهم تحملا للضرائب .
وقد يتسائل احدهم , ولماذا لا نساوي الجميع , حيث ان الجميع يعمل ويتعب ليكسب رزقه , سواء من يكسب مليون او من يكسب فلسا واحدا , والجواب هو ان من يكسب مليون يكسبه بما يقدمه له المجتمع من خدمات , وكلما زاد كسبك زادت الخدمات التي استفدت منها من المجتمع بشكل عام , مما يجعلك اكثر مسؤولية تجاه هذا المجتمع .
لكن في الكويت اكثر ما يثير القلق هو ان تنتهي اموال الضرائب – ان تم تطبيق هكذا قانون – في جيوب الحرامية , حيث ان لنا تجارب كثيرة سابقة تجعلنا نخاف على المال العام اشد الخوف , فكيف اذا كانت هذه الأموال تقتطع من رزق ابنائنا وتعبنا اليومي ..!
والإيجابية في هذا الجانب ان المحاسبة الشعبية ستكون اكبر في حال تطبيق قانون الضريبة , فلا اظن ان الشعب سيقبل ان يقوم اشخاص بسرقة ما يقدمونه من ضرائب للدولة امام اعينهم , على عكس المال العام المتحصل من بيع النفط او غيره , ذلك ان الشعب لم يضع الكثير من الجهد في كسب هذا المال , لهذا نجد نوعا من السكوت او عدم الإكتراث من قبل الكثير من الشرائح , حتى انه يوجد لدى البعض نوع من الشعور بعدم الأحقية في محاسبة من يأخذ من المال العام حاليا لإيمانه ان هذا المال ليس من امواله ولا حق له به ..!!
هذا ودمتم بخير ..

هذا الفيديو جزء من مسرحية لبنانيه وصلني بالإيميل , فيه اسقاطات لطيفة :)

الاثنين، 23 مارس 2009

الدويسان .. بُعيد الفاصل ..! :)

الشعب الكويتي شعب شمات لدرجة الإغراق احيانا , بحيث تجري الطنازه في عروقهم , والكويتي يتندر حتى في مواقف لا يجوز فيها التندر , مثال :
يقولون عبدالحسين عبدالرضا حاضر دفان واحد من الممثلين الشيعة , فلما قام الملقن بتلقين الميت – حسب الشعائر الشيعية يقوم شخص بترديد كلمات مخاطبا الميت إيمانا منهم انه يسمعهم في هذه المرحلة - , قال الملقن : اسمع وافهم يا فلان ..!
فقال عبدالحسين : اهو واهو حي ما يفهم تبيه يفهم الحين ..!! :)
..
قبل قليل وانا اقرأ في جريدة أوان , كان هناك خبر عن ترشح المذيع الدويسان , خبر عادي , والناس تعقب , واحد يمدح , واحد يذم , لكن تعقيب واحد خلاني افصل من الضحك , يمكن يكون تعليق سخيف عند البعض :) , لكن والله موتني ضحك , يقول :
الدويسان مرشح نفسه , بس مو الحين , بُعيد الفاصل لوووووووووووووووووووووووول ..!!
· بُعيد الفاصل , جملة اشتهر فيها الدويسان , واظن قلده داود حسين فيها :)
..
وبنفس جريدة اوان , قريت خبر سمعت عنه اشاعة قوية من زمان .. :)
يقولون بيجنسون كيتا حبيب القدساوية .. :)
صراحة اختيار موفق .. صج انها سياسة طايح حظها , لكن اذا بيجنسون , خل يجنسونه اهو :) ..
..
كنت فترة طويلة متحير من الكثير من الشباب والبنات الي اشوفهم بطريقي للدوام صباحا , فأنا اصل لدوامي الساعه 7.30 صباحا , وطوال الطريق تصادفني الكثير من السيارات , وفيها اشخاص يتحدثون بالنقال ..؟!!
والله ودي اعرف يكلمون منو ؟؟
الساعه سبع ونص يا بشر , يعني تكلم الأهل بالبيت ؟ توك طالع منهم ؟!!
تكلم الصاحبة ؟
شنو هالمزاج على الصبح , بعدها مو متريقة البنت ..؟!
أنا اظن والله ان الكثير منا يخافون من لحظة صفاء ذهني واحده , حتى لا يفكروا فيها , لأنهم اذا فكروا سوف يتألمون بسبب ما تقودهم إليه أفكارهم ..!!
لهذا كان الهاتف النقال والأغاني طوال الطريق وبصوت صاخب وغيرها من الملهيات في الحياة , حتى لا نضطر للتفكير ونتحمل نتائجه المؤلمه ..؟!!
الله اعلم ..!
..
هل لاحظتم على انفسكم انكم بدأتم بالتقشف بعد الأزمة العالمية ..؟ :)
انا صراحة لا اراديا بدأت بالتقشف , رغم ان الراتب هو الراتب ولله الحمد والمنة , لكن توجه لا إرادي قادني لسوق السالمية القديم بدل الأفنيوز حين قررت شراء بناطيل جديدة للعمل ..!!؟
واكتشفت اني كنت قبل ست اشهر قد اشتريت جينز واحد بقيمة الخمس بنطلونات الي اشتريتهم هذا الشهر ..!!
لهذا انصحكم جميعا بمقاطعة الأفنيوز , انا مرة وحده شريت منه , وكانت لحظة ضعف اغوتني فيها شياطين الرأسمالية على ترك مبادئي الإشتراكية والشيوعية :) , وصرفت بيوم واحد وبمحل ملابس واحد ما قيمته 115 دينار عدا ونقدا ..!
والله شياطين الرأس ماليين , تصدقون اشتريت وما حسيت بالذنب , العادة انا لما اشتري اي شي لازم تمر امامي مجاعات افريقيا والناس الي قاطعها الجوع بالهند وغيرهم , صج اشتري بالنهاية , لكن هم ضميري يؤنبني شلونا حنا عايشين هالعيشة الرغيدة بينما اخواننا بالإنسانية ماكلين تبن تكرمون ..!
لكن بالأفنيوز , كأنه سحر , تدخل المحل , تشوف قمصان لو تلاقيها بره ما تدفع فيها فلس , تشتريها بعشرين دينار حق القميص الواحد ..!! , وتطلع ولا جنه شي صار ..!!
شياطين الرأسمالية تلعب لعبتها في مخوخكم .. انا خلاص قاطعت الأفنيوز .. :)

الجمعة، 20 مارس 2009

مرشحنا .. تكفون يا الربع لا تخلونه .. !!

http://www.youtube.com/watch?v=iVbrrkJ8zIA هذا الرابط للي ما يطلع له الفيديو ..

صحيح انه مسكين , والشباب الي يحضرون عنده كلهم شماته .. :)
لكن والله كلامه واقعي .. :)
لذا , نخيتكم يا الربع , اي واحد بالدائرة الأولى , وعنده صوت يبي يحرقه , ترى ابوالعيس يستاهل ..!
بس ان شاء الله ينزل هالسنة , الحين اهو الظاهر يسوي مشاورات مع الهيئة السياسية بالحركة الي ينتمي لها :)
..
خارج إطار المزح .. :)
يشكل الحفيتي و عيسى حجي موسى , والكثيرون غيرهم ظاهرة كويتية جميلة ومتميزة , ترسم البسمة على وجوه الكثير من ابناء الوطن المقهور , حيث يمارس هؤلاء المرشحين حقهم الدستوري كاملا بالترشح واستخدام المنبر الإنتخابي لتوجيه ما يجول في صدورهم بشأن هذا الوطن المأزوم بكل حرية واريحية وكوميدية :) .
اظن ان ظاهرة عيسى حجي موسى والحفيتي تؤكد للكويتيين ان كل واحد يقدر يرشح نفسه , اذا مو عاجبك الوضع , رشح نفسك وتكلم , لا تقعد في بيتكم وتبكي حظك العاثر ..! :) بس تحمل طنازة العالم :)
من وجهة نظري ان الناخب الكويتي الذكي هو من يتعشى عند الخرافي او مرزوق , ويضحك عند الحفيتي او عيسى حجي موسى , ويصوت حق السعدون او غيره من رموز التيار الوطني – سواء اتفقنا او اختلفنا معهم فهم افضل الموجود - ..! :)

الثلاثاء، 17 مارس 2009

علقتوا صورتها ؟

الوضع السياسي يدوخ , ويخلي الواحد ما يدري شيكتب , مليون فكره مرت براسي , سبقني لكتابتها الأعزاء المدونين , حتى بوستي هذا لو سبقني له احد لما كتبته لأني اعاني من ملل وخمول شديدين ..!!
ولهذا سوف استفيد من المدونة اليوم لإحدى غاياتي الأساسية من انشائها , وهو التعليق على المقالات , تصوروا ان حلم حياتي كان ان اعلق على الكثير من المقالات التي امر عليها في الصحف قديما , فبعض الكتاب يجعلك تصفق فرحا لقراءة مقاله , بينما البعض الآخر يجعلك تؤلف كلمات سباب جديدة في القاموس العربي لفرط عصبيتك وانت تقرأ له ..!
جزء من المقال الأول :
" لقد كان التكريم حقيقيا وصادقا لامرأة افنت جزءا من حياتها ربع قرن في البحث والتنقيب في تراث الآباء والاجداد، الشكر للشعب الكويتي على ثقته بي وحبه لي شيبا وشبابا نساء ورجالا، احبكم من كل قلبي، وانني اعلم علم اليقين ان معظم البيوت في الكويت تعلق صورتي، نعم احبكم احبكم حبا صادقا ومن كل قلبي اقول «ليوفقكم الله في حياتكم ويفرش دربكم بالورود الوردية والحمراء والبيضاء مع خالص حبي وتقديري».غنيمة الفهد "
هذا من مقال منشور في القبس , الي لو تروح لأي دولة عربية تسأل الناس هناك منو الجريدة الكويتية الي تعرفونها , لقالوا لك القبس ..!!
عنبو داركم هذا مقال ينشر ؟
الأخت غنيمة اكيد مقتنعه بكلامها , وهذا حقها ان تقول وتكتب ما تريد , لكن ان يمر هذا المقال عبر المحررين وينشر !!
قسما بالله لو مخلين مكان المقال فاضي اشرف لكم ..
يبا اذا نقص كتاب , اكو الف مدون يكتب احسن منها ..!!
بس مو تفشلونا جذي ..!!
هذا المقال كاملا :
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=481710&date=16032009
..
المقال الثاني عنوانه : هل تتمنى تجربة الكويت ؟
لكاتب سعودي اسمه ناصر الصرامي ..
http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/2009/3/419460.htm
خلط الصرامي في مقاله السم بالعسل , وقد شخص الداء , لكنه يدعونا للبقاء عليه لا ان نعالجه ..!!
يقول الصرامي ان مشكلتنا بالعقلية الموجودة سواء القبلية او الدينية او غيره ..!
ويقول : ((ولنحمد الله مع كل أزمة هناك، بأننا لسنا في مدار تجربة الكويت (الديمغراطية)، وأننا أبعد عن تطبيقها، لأنه تؤزم وتعقد وتبرز لظواهر سلبية، وتفضح واقع ممارسات وتجاذبات سياسية ومؤدلجة ضيقة على السطح. وهي ظواهر يفترض بترها، وجزها لا الاحتفاء بها داخل مجلس أمة. ))
بترها كيف يا الصرامي ؟
أليس من الواجب اولا ان نشخصها , نعرف مكانها , ثم نعالجها ؟
المجلس اظهر هؤلاء للعلن , ودواؤهم يجب ان يكون من الناس , وبرضاها , لأنه لا يحق لأحد ان يبتر جزءا من المجتمع بدون رضا المجتمع نفسه , والا فإن بترته بدون رضا المجتمع فتوقع ان ينمو اكبر مما كان عشرين ضعفا ..!
كما هو حاصل عندكم وترفضون – او لا تستطيعون – الحديث عنه ..!
الصرامي .. الله يهنيك كانك فعلا مقتنع بكلامك ..!!
..

الجمعة، 13 مارس 2009

عد سريعا يا رعتك السماء .. !!

عد سريعا يا رعتك السماء ..
فلقد أذبل الوجد ما سقاه اللقاء
.
فأنا عند ذكراك روح تلظى
ودموع مسفوحة ونداء
.
يا هجيري أين من هجرك ظلي
أينها أيامنا الخضراء
.
عزف السكر لحنك عندي
فتغنت على مواله الصهباء
.
يا ليالي الصبا وعشقا طريا
لم يزل يؤنسني فيك الرجاء
.
سرمدي هوانا ما دمت حيا
سوف نبقى, انا طين وانت الماء
.
..وتستمر الحكاية ..!

الثلاثاء، 10 مارس 2009

شعر بعروري .. !!

هذه أبيات نقلتها من خبر منشور في إيلاف عن أمسية شعرية أحياها إبنا حاكم دبي ..
((ثم انتقل الشيخ حمدان الى قصيدة كتبها منذ اربع سنوات يقول في مطلعها:

المدح يا احمد بن محمد علوم الطيبين
.
وانت رجل مسلم ونفسك عارفين اسلامها
.
جاهد بهاجوسك ترى الشاعر جهاده فرض عين
.
ياما نصر ولا ممات مسكها وخاتمها
.
والقافية تكريت والهاجوس صدام حسين
.
تكريت ما تأخذ الاوامر الا من صدامها
.
اذا عظم حجم الحسد في اعظم زعيم الحاسدين
.
العظماء.. القبر نفسه تفتخر في عظامها))

أكثر ما أعجبني بالموضوع هو تعليق أحد العراقيين على الأبيات , أنه شعر بعروري ..!! :)

عذرا حجي فزاع – هو هذا فزاع والا اخوه ؟ - روح ألعب بعيد أحسن لك ..
هالسوالف مو لك ..!

الاثنين، 9 مارس 2009

أخطبوطيات ..

دائما ما كنت اتوقف عند كلمة تجاذبات سياسية , شنو يعني تجاذبات وأين تحصل , ومن هم أبطالها ..؟!
لكن ومن خلال الأحداث التي نمر بها الآن اصبحت الكلمة واضحة جدا بالنسبة لي , ولعل ابسط طريقة لفهم الشيء البسيط هي ان يتلاشى او ان يختفي من امامك حتى تعرف مكانه ..
التجاذبات السياسية يا سادتي هي الرابط الذي يربط القوى السياسية في البلد , وقد يبدو من الأسم انها شيء سلبي , لكنها في الواقع شيء ايجابي جدا ولكننا للأسف بدأنا نفقده .
السياسة بشكل عام هي فن الممكن , والتجاذبات السياسية تعني ان تمارس كل ما تملكه من ادوات سياسية واقتصادية واجتماعية للتمكن من ان تحصل على اكثر كمية من هذا الممكن – الذي قلنا ان السياسية فنه - , ولكن يجب ان تحذر من شيء مهم , وهو ان لا تكون قوة الجذب التي تمارسها اكبر مما يجب , فهذا ضار في حالتين :
الأولى : انك ستضيع طاقتك التي تملكها هباءا ..
مثال : حريق في مستشفى , يكون نتيجته استجواب وزيرة الصحة ..!
هنا النائب قام بإستخدام القوة المفرطة , وهو حقه الدستوري , لكنه غباء سياسي , بمعنى انه كان يمكنه الوصول لمبتغاه – نفترض هنا ان النائب يبغي الإصلاح وليس همه قتل الوزيرة سياسيا – بإستخدام طرق اسهل بكثير , مثل السؤال البرلماني مثلا , او الطلب من الوزير ان يشكل لجنة تحقيق بهذا الشأن .

الحالة الثانية : هي ان تكون قوة الجذب اكبر مما يتحمله نسيج الحبل , فينقطع – وهذه حالتنا الآن - ..
مثال : ما يحدث الآن على الساحة السياسية , وهو ان رئيس الوزراء , وخلفه حشد كبير من أبناء الأسرة الحاكمة يؤمنون ان اعضاء المجلس تخطوا حدود اللعبة السياسية , بمعنى انهم خرقوا بروتوكولات العمل السياسي غير المكتوبة , التي تنص على ان استجواب رئيس الوزراء مو لعبة وكل ما طقت براس واحد من الحلوين قال استجوب ..!
فالذي سوف يحدث – عاجلا ام آجلا – هو ان رئيس مجلس الوزراء سوف يقطع ما تبقى من هذا الحبل , ويبقى النواب يشدون من جانب واحد فقط , وتنهار عملية التجاذبات السياسية بين المجلس والحكومة ..!!
....
مفهوم آخر من مفاهيم السياسة كنت دائما اؤمن به , واتمنى ان تكون حالنا بالكويت حسب هذا المفهوم , هو مبدأ او مفهوم تعارض المصالح , الذي يقود إلى الصراع بين القوى السياسية , مما يجعلها تعمل على تتبع اعمال الحركات الأخرى والعمل على رقابتها , وفضحها في حال قامت بأي شيء يتعرض لمصالحها ..
وهذا فعلا حاصل منذ زمن طويل , لكنه كان غالبا من جانب الحركات السياسية تجاه الحكومة او تجاه بعضها البعض , بمعنى ان التحالف يضرب حدس , وحدس تضرب بالشيعة , والشيعة يضربون السلف , فتكون نتيجة هذه الصراعات كلها في صالح البلد , حيث ان عمل القوى السياسية على تتبع اخطاء نظيراتها ينتج عنه رقابة متبادلة بين هذه القوى , بعكس الحال لو كانت كل القوى متفقة , فسوف تكون فرص انتشار الفساد بدون ان يعلم به احد اكبر بكثير .
لكن النادر في الكويت هو ان تقوم الحكومة بالدخول كطرف بهذا الصراع , وآخر مثال ما قامت به الحكومة عن طريق النائب الراشد بتهديد الأعضاء اصحاب الجنسيات المزدوجه بفضحهم .
لكن ثبت لي ان مفهومي هذا مفهوم واحد سكران واهو مو شارب شي ..!!
لأن كل مفهوم سياسي لازم يطبق على السياسيين , اما ربعنا فثلاثة ارباعهم كلكجيه وبياعين حجي , ومالهم بالسياسة ولا دروا وين صايره ..!!
..
انا ابي افهم , الليت الزينون – الي لونه أزرق – شنو الحلو فيه ..؟
يا جماعة والله عيوني انعمت , خصوصا السيارات الي اصلا ليتها موز ينون , ومركبين ليت زينون تجاري , ترى والله شكله مو حلو , بعدين يعور العين ..!!
انا اناشد الفحص الفني انهم يخالفون كل سيارة فيها ليت زينون .. وشكرا :)
..
عندي مشروع يقرقع بقلبي صارله شهر , وماكو احد اطرحه عليه , فقلت ألقيه هنا , يمكن يسمعون فيه قطر والا دبي ويطبقونه ..
المشروع يا سادتي هو زراعة الصحراء .. :)
ليش نزرع الصحراء ..؟
لثلاثة أسباب ..
الأول هو الأمن الغذائي , لأن اذا ما اشتغلنا على بناء البنية التحتية لإنتاج زراعي يكفي نص شعب الكويت الحالي , فانا احلف يمين اننا بعد خمسين سنة ما راح نلاقي خبزه ناكلها ..
الثاني هو الغبار , بمعنى ان زراعة اكبر قدر ممكن من الصحراء سوف يمكننا من تقليل كمية الغبار السنوية في الكويت .
الثالث هو توفير الأعلاف والبيئة المناسبة لتربية الثروة الحيوانية – يكرم القارىء :) – فقط في السنة الماضية حسب الصحافة خرجت من الكويت عشرات الألوف من رؤوس الأغنام متجهة نحو السعودية , وهذا نذير خطر بأننا بدأنا نفقد أمننا الغذائي بالكامل , بعدما كنت نملك ولو نسبة قليلة من الأمان ..!!
المشاكل التي ستواجه المشروع كثيرة , وكل شي له حل , تقولون ماء ؟ اقول لكم محطات تحلية بالطاقة الشمسية , تقولون مكان ؟ اقول لكم شركة النفط تتخلى عن اراضيها لنا لنزرعها , وما راح نبي فيها شي , ولها حق تسترجعها في فترة يوم واحد .
كل ما نحتاجه هو بايب من البحر نحو مكان المزارع , وكل شيء يصير , حتى هناك انواع من الأشجار تستطيع التغذي على المياه المالحة , فهذي ما تحتاج تحلية ..!!

ادري مشروع شبه مستحيل , لكن يقرقع بقلبي :)

ودمتم يا سادتي .. سوري البوست جاف جدا ..
..
ملاحظة :
لا تنسوا اختنا الكريمة زووز من الدعاء لوالدتها ولها ان يصبرها الله على ما ابتلاها ..

الأربعاء، 4 مارس 2009

أخطر وظيفة في العالم ..!!

خلال اليومين الي طافوا , وبعد انتشار اشاعة الحل , سمعت تكرارا ومن اكثر من شخص , انه سيبيعون اصواتهم , احدهم يقول انه من بعد الغزو لليوم واهو يصوت , وللآن لم يستفد شيئا من تصويته ..!!
كنت سأجادل , واناقش كعادتي , مدافعا عن المصلحة العامة وكنت سأقول له انه ربما انت شخصيا لم تستفد مباشرة لكن اطفالك واخوانك واخواتك والمواطنين الكويتيين عموما سوف يستفيدون من تصويتك ...!!!!
لكن والله يا جماعة انني استحيت , احسست ان هذا الكلام اصبح مبتذلا لدرجة انني احتقرت فكرة الرد عليه كليا , بل إنني بقيت اهز رأسي مؤيدا لفكرة انه سيبيع صوته , فالمجلس محلول اولا وأخيرا , لماذا لا يستفيد هذا المسكين من ألف دينار منعتها عنه اصواته لنوابه الشرفاء سابقا ..؟!!!
......
الوضع العام للبلد يدفع بقسوة نحو الخمول ..!!

الإنسان عندما يكون متحفزا , يعمل بنشاط , والتحفز يكون غالبا نتيجة العمل نحو هدف محدد ومعروف ومضمون بالوقت ذاته , بالكويت عندنا اهداف محدده ومعروفه , لكن مو مضمونه , الإنسان في الكويت من الوزير إلى اصغر موظف بالوزارة لا يضمن ان يرى نتائج اعماله , فما الدافع له للعمل ؟!!
أظن انه لو كان هناك مقياس للأمن الوظيفي بالعالم , وتم قياس مدى امان وظيفة الوزير في الكويت , لكانت اخطر وظيفة في العالم من حيث انها غير مضمونة , وان كل من يبقبلها يصبح مطقاقه حق الكل ..!!
لذلك وكنتيجة لهذا الخمول العام في البلد , ولأنني مواطن شريف , قررت اني سأخلد للنوم مبكرا ثلاث ساعات اليوم , وذلك كدعم مني لكل اخواني الخاملين .. :)
أتمنى لنفسي أحلاما سعيدة , علها تخفف بسعادتها من تعاسة الهواء الذي نتنفسه ليل نهار ..!